Πέμπτη, 20 Ιουλίου 2017

راديو الأرثوذكسية


http://www.orthodoxiya.org/
 


راديو الأرثوذكسية
منارتك في الظلام



الخميس 20 تموز 2017

English
Ελληνικά

الصفحة الرئيسية
عن الراديو
البرنامج اليومي
التقويم الكنسي
الأرثوذكسية على موجة FM
مواقع مفيدة
اتصل بنا


رقم مجاني لمستمعينا في الولايات المتحدة 5080-808-844-1+ يمكنكم الإستماع لراديو الأرثوذكسية عن طريق الإتصال بالرقم 0820-655-415-1+ أو الرقم 88-23-10-00-33-44+ استمعوا لخدمة الغروب كل سبت وللقداس الإلهي كل أحد على الهواء مباشرة من لبنان عبر راديو الأرثوذكسية أهلاً و سهلاً بكم في راديو الأرثوذكسية راديو الأرثوذكسية هو أول راديو أرثوذكسي ناطق باللغة العربية في العالم

عن راديو الأرثوذكسية

مشاركة52

برزت فكرة إنشاء إذاعة أرثوذكسية في بداية عام 2006، حيث ارتأينا أن الإعلام هو أحد أهم وسائل نشر المعرفة والتنوير.


وبعد البحث المطوّل حول كيفية إنشاء الإذاعة، وجدنا أن البثّ عبر الإنترنت هو أفضل المتاح، بما أن الأخيرة تُعدّ وسيلة واسعة الانتشار، وبإمكان الجميع استخدامها في كلّ أنحاء العالم.

وبمساعدة بعض شبيبة الكنيسة من جنسيات مختلفة، بحثنا عبر شبكة الإنترنت ولم نجد وقتها أي راديو أرثوذكسي عربي في العالم. ولفخرنا بأرثوذكسيّتنا، تمّ تأسيس أول إذاعة أرثوذكسية عربية، أسميناها "إذاعة الأرثوذكسية". وقد كانت بداية البث التجريبي في ربيع عام 2006.

توالت الاجتماعات بين الشباب المؤسِّسين لبحث المواد والمواضيع التي سيتم بثها بشكل يتلاءم والتقليدَ الأرثوذكسيّ، ويناسب المسيحيين الأرثوذكسيين الذين يتبعون التقويم اليوليانيّ والجريجوري. وبعد تحديد موادّ البثّ، تمّ الحصول على الإذن ببث المواد المتوفرة في مكتبتنا من المسؤولين وذلك للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

انطلق البث الرسميّ لإذاعة الأرثوذكسية في 15 تشرين الثاني من عام 2006 مع بداية صوم الميلاد المجيد، من خلال خوادم (Servers) موجودة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث أصبح بإمكان أيّ شخص في جميع أنحاء العالم أن يستمع للإذاعة مباشرة عبر موقعنا على شبكة الإنترنت (www.orthodoxiya.org).

 

 اليوم، وقد قاربَ عمر إذاعة الأرثوذكسية الأعوام الستة، أصبح عدد مستمعيها لا يُحصى، موزَّعِين على جميع أنحاء العالم، بعد أن كانوا لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة عند التأسيس. إن مستمعينا الآن من جميع الجنسيات و الفئات العمرية. بينهم رجال دين وأطباء ومهندسون، ربّات بيوت ومدرِّسات، طلاب وطالبات.

خلال الأعوام الستة الماضية، تطوّر بثّ الإذاعة ليصبح 24 ساعة بعد أن كان 12 ساعة عند التأسيس. وقد وفّرنا للمستمعين قدرة بث بعدة سرعات لكي تتناسب مع سرعة الإنترنت لديهم. كما قمنا بزيادة محتويات مكتبة إذاعتنا من كافة الأبرشيات.

ورغبة منّا في نشر العقيدة الأرثوذكسية الأصيلة بصورة أوسع، لتصل الى عدد أكبر من الأشخاص، نسعى بمشيئة الرّبّ لأنْ نبثّ على موجات الراديو FM، حيث ستمكِّن هذه الوسيلةُ الشخصَ من الاستماع للإذاعة أثناء القيادة أو في المنزل أو في مكان العمل، من دون الحاجة لتوفّر الإنترنت أو الكهرباء أحياناً. وقد ارتأينا أن نبدأ من بلاد الشام (لبنان والأردن وفلسطين وسوريا)، إلا أننا قد أجّلنا موضوع البث من سوريا حاليًّا لصعوبة الوصول إلى هناك بسبب الأوضاع الحالية.

وبما أن إذاعة الأرثوذكسية تسعى للارتقاء بمستوى البرامج المقدَّمة كمًّا ونوعًا، حتى تصبح فعلاً منارة تضيء قلوب المستمعين بنور الإيمان والعقيدة والحق، بدأنا بإنتاج البرامج الفعليّة من خلال برامج منوَّعة تغطّي عدة جوانب مهمّة في حياة كلّ مؤمن أرثوذكسيّ.

ولضمان الشكل القانونيّ للإذاعة، أسّسنا مؤخّراً شركة راديو الأرثوذكسية محدودة المسؤولية (Al Orthodoxiya Radio Station LLC) في الولايات المتحدة.

أهداف إذاعة الأرثوذكسية
================
البشارة:

- جذب الناس إلى الكنيسة.

- إيصال أبهى صورة للكنيسة.

التعليم:

- نشر كلمة الله والعقيدة والرّوحانيّة الأرثوذكسيّة.

- التوعية على الهرطقات والأخطاء الشائعة.

التواصل:

- إيصال أخبار الكنائس المحليّة إلى كافة الناس.

- تقريب الأرثوذكسيّين بعضهم من بعض، وتعزيز التواصل فيما بينهم.

- الإعلانات المتعلّقة بالنشاطات الكنسيّة بغية جذب أكبر عدد من الناس إليها.

النشر:

- نشر النشاطات السّمعيّة المتوفرة أصلاً.

الإنتاج:

- إنتاج برامج جديدة.

- إلقاء الضوء على المؤلّفات الكنسيّة، والإنتاج الفكريّ المتوفَّر.

المحافظة:

- نشر التراث الذي يصعب إيجاده في الرّعايا، مثل المطوّلات.

- شرح القطع الليتورجيّة والتاريخيّة.

الرّعاية:

- إعطاء الناس فرصة بمتابعة الخدم اليوميّة عبر الإذاعة.

مصادر التمويل

تقوم الإذاعة بتمويل أعمالها من خلال التبرّعات الخيريّة التي يقدمها المؤمنون بأهمية رسالة الإذاعة وأهدافها، والتي ستستمرّ بهذا النهج بمشيئة الرب وبركته.

أخوكم بالرب، مؤسس الإذاعة
طارق سامي مدانات

تشرين أول 2013







737,349
زائر حتى الآن





كافة الحقوق محفوظة لراديو الأرثوذكسية © 2017

التأله هدف حياة - خلقدونية أساس الخرستولوجية

Δεν υπάρχουν σχόλια:

Δημοσίευση σχολίου